05 يوليو 2013

الفاكهة والرجيم بطريقة علمية

الفاكهة والرجيم بطريقة علمية

الفاكهة.. تناولها قبل الوجبات ومع كميات كبيرة من المياه



قول الدكتور صابر سليمان الغرباوى، استشارى أمراض السمنة والنحافة والعلاج الطبيعى إن الفاكهة لديها نظام يجب على الإنسان اتباعه أثناء تناوله لها، وذلك للوصول إلى أقصى درجات الاستفادة حتى يستطيع الجسم الاستفادة والاحتفاظ بالعناصر المفيدة فى الفاكهة بأنواعها.
وأضاف الدكتور صابر أن على متناول الفاكهة بأنواعها أن يزيد فى نفس الوقت من شرب المياه بكثرة، وبكميات كبيرة من شأنه أن يجعل الإنسان يستفيد من الفاكهة أقصى استفادة من عناصرها المفيدة.

وأشار الدكتور صابر إلى أن الفاكهة من الأفضل للإنسان للحصول على كامل الاستفادة من عناصرها والفيتامينات التى تحويها أن يتناولها قبل تناول الوجبات بمدة جيدة، أو إذا لزم الأمر ولأن أكثر الناس يحبون التحلية أو تناول السكريات بعد تناول الطعام كعادة معروفة ومنتشرة لذا من الممكن تناول الفاكهة بعد تناول الوجبات ولكن بمدة كافية ساعة على أقل تقدير.

ويبين الدكتور صابر أن السبب وراء تأخير تناول الفاكهة بعد الطعام بفترة يرجع إلى أن تناول الفاكهة التى تحتوى على نسبة من السكريات وهى نسبة مرتفعة فى أغلب أنواع الفاكهة من الممكن جدا أن تعمل على الإصابة بالسمنة وزيادة وزن الإنسان، كذلك لا يتم الاستفادة بكل عناصرها المفيدة والتى يحتاجها الجسم بعد الأكل مباشرة وإنما بعد مرور فترة لامتصاصها جيدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق